Take a fresh look at your lifestyle.

أهم الأطعمة لتقوية مناعة الأطفال

ADVERTISEMENT

في ظل انتشار الأمراض المختلفة في الزمن الحالي نهتم بمعرفة أهم الأطعمة لتقوية مناعة الأطفال لحماية أطفالنا من العدوى والفيروسات.

الأطعمة الهامة لتقوية الجهاز المناعي للأطفال:-

تعتبر الأسماك من ضمن الأكلات الهامة للجهاز المناعي، مثل السلمون، التونة، الماكريل، فهي تحتوي على أوميجا 3، وتقوي الذاكرة والمخ.

يعتبر البروكلي كذلك هام للجهاز المناعي، فهو من أهم الخضروات التي ينصح بها للأطفال، غني بالفيتامينات، والمعادن، والألياف الهامة للجسم.

يمكن تقديم البروكلي للطفل في شوربة الخضار، أو الخضار السوتيه، أو في طبق السلطة الخضراء، فهو يحمي العظام ويقويها أيضاً.

ننصح بتقديم السبانخ للطفل خاصة في مراحل الطفولة الأولى، فهو غني بالحديد، ويمكن تقديمها بطرق كثيرة حتى يتقبلها الطفل ويتناولها.

يعتبر الثوم من ضمن الأطعمة التي تقوي المناعة، وهو يشتهر بذلك، فيمكن إدخاله في الكثير من الأطعمة الغذائية، ليستفيد منه الطفل.

الفاكهة التي يحتاجها الجهاز المناعي:-

تعتبر الفاكهة كذلك من ضمن المواد التي تساعد في تقوية المناعة لدي الأطفال، مثل البرتقال، اليوسفي، الفراولة، الجوافة، الكيوي، والمشمش.

ننصح بالبرتقال والجوافة، فهم يحتويان على فيتامين c، الهام للمناعة، كذلك الكيوي، يحتوي على فيتامين c، أكثر من البرتقال واليوسفي.

يمكن تقديم هذه الفاكهة للطفل عبارة عن قطع في طبق يحبه الطفل، أو تقديمها عصائر، فسوف يستفاد في الحالتين منها.

ADVERTISEMENT

يعتبر الموز غني بالبوتاسيوم، والألياف، فيعمل على تقوية العضلات، ويعطي الطفل الطاقة والنشاط لتكملة يومه والقيام بنشاطاته، ويقوي المناعة أيضاً.

المكسرات والحبوب الكاملة لمناعة الأطفال:-

نقصد بالحبوب الكاملة هنا الشوفان، والردة في الخبز الأسمر، يحتويان على فيتامين ب، الهام لإنتاج الطاقة الخاصة بكرات الدم البيضاء.

تساعد كرات الدم البيضاء في تقليل الإصابة بالعدوى، كذلك المكسرات مثل اللوز، يحتوي على أوميجا 3، والسيلينيوم الهام لتقوية الجهاز المناعي.

يمكن أن يتناول الطفل المكسرات كما هي، أو إضافتها إلى الكعك، كما أنها تساعد في تقوية العظام، وزيادة معدل الذكاء للأطفال.

دور عسل النحل في تقوية المناعة :-

يقاوم عسل النحل الفيروسات المختلفة، وفعال في القضاء على نزلات البرد خصوصاً، فيمكن أن يتناول الطفل ملعقة منه في الصباح يومياً.

كما يمكن إضافة العسل إلى الكثير من المشروبات، أو المأكولات الخاصة بالطفل، مثل الشوفان بالفاكهة، والكورن فليكس باللبن، والبان كيك.

يُفضل أن يتم إعطاء العسل للأطفال الذين يزيد أعمارهم عن سنة، فقبل ذلك لا، فلا يستطيع الجهاز الهضمي تحمله بعد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد