Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تنظيف الغسالة الأوتوماتك

ADVERTISEMENT

نحتاج إلى تنظيف الغسالات بالمنزل للتخلص من الروائح الكريهة، لذلك إليكم سيداتي كيفية تنظيف الغسالة الأوتوماتك وتنظيف الدرج الخاص بالمسحوق.

تنظيف الغسالة الأوتوماتك:-

نواجه روائح كريهة في الغسالة الأوتوماتك نتيجة انسداد الفلتر، أو تراكم العفن خلف حوض الغسالة، أو في الكاوتش الخاص بالحلة الدوارة.
تراكم بواقي النسيج، والشعر، والوبر، والأوساخ المتحجرة في الكاوتش يسبب مشكلة للغسالة، فيمكن تنظيفه باستخدام فرشاة أسنان مغموسة بالخل والماء.
ثم نقوم بمسحه بقماشه نظيفة، ثم نقوم بعمل دورة تنظيف للغسالة لإزالة الروائح وتنظيف الحلة الاستانلس والحصول على لمعة ونظافة.
نقوم بعمل هذه الخطوة من حين لآخر حتى نتمكن من الحصول على ملابس نظيفة بدون رائحة كريهة، والتخلص من أعطال الغسالة.

طريقة عمل دورة تنظيف الغسالة الأوتوماتك:-

يمكن تنظيف غسالتك الأوتوماتك ذات الفتحة الأمامية بكل سهولة في المنزل بعمل دورة تنظيف لها بالخل والماء عن طريق الخطوات التالية.
نقوم بتحضير كوبان من الخل، ربع كوب بكربونات صوديوم، ربع كوب من الماء، نقوم في البداية بمزج البكربونات مع الماء.
ونقوم بوضع الخليط في الدرج المخصص للمسحوق في الغسالة، ونقوم بسكب الخل في حوض الغسالة، أو الحلة الأستانلس المخصصة للملابس.
نقوم بتشغيل الغسالة على درجة حرارة عالية، ونقوم بتنظيف باب الغسالة، بواسطة إسفنجه مبللة بالماء والخل وذلك بعد انتهاء دورة التنظيف.

طريقة تنظيف درج الغسالة الأوتوماتك:-

يجب الاهتمام بنظافة درج الغسالة أيضاً، وإزالة بواقي المسحوق التي تكون عالقة فيه، للتخلص من الروائح الكريهة، وذلك مرة بالشهر.
نقوم بتنظيف الدرج بماء ساخن للتخلص من عوالق المسحوق، كما يمكن نقعه في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم شطفه جيداً.
نقوم بتهوية الدرج جيداً، حتى يجف تماماً، ونقوم بإرجاعه مكانه مرة أخرى بالغسالة، كما يمكن إزالة الجزء الخاص بالمبيض وغسله بمفرده.

تنظيف فلتر الغسالة أو مصفاة الغسالة الأوتوماتك:-

يمكن تنظيف ما يسمى فلتر الغسالة أو مصفاة الغسالة، من خلال فتح المكان المخصص له من الأمام بأسفل الغسالة وتنظيفه.
يكون مليء بالوبر، والنسيج، وبواقي مسحوق، فيمكن إزالتهم بفرشاة أسنان، ثم نقوم بغسل المصفاة بالماء الساخن، والتأكد من إزالة ما بها.
نقوم بإرجاع المصفاة مكانها مرة أخرى، وتثبيت الغطاء الخارجي، ونقوم بتشغيل الغسالة بدون وضع ملابس للتأكد من سلامة تركيب المصفاة.
كما يجب الاهتمام بتهوية الغسالة بعد كل مرة، بترك باب الغسالة مفتوح لمنع تراكم العفن والفطريات في الكاوتش الخاص بالغسالة.

ADVERTISEMENT

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد