Take a fresh look at your lifestyle.

أفكار لتنظيم المطبخ

ADVERTISEMENT

تفكر السيدات كثيراً بإيجاد أفكار لتنظيم المطبخ فهو من أكثر الأماكن التي تقضي فيه السيدات أغلب أوقاتها، فيجب أن يكون منظم.

استخدام منظمات الأدراج:-

تعتبر منظمات الأدراج من ضمن الأشياء التي تستخدم لتنظيم الملاعق، والشوك، والسكاكين، فتكون مقسمة إلى أقسام مخصصة للملاعق والسكاكين وغيره.

استخدام سلال فاكهة صغيرة وذات منظر جميل وجذاب، ووضع فيها الفاكهة على رخامة المطبخ، واستخدام مناشف ملونة وتعليقها على الحائط.

استخدام برطمانات للتوابل صغيرة وضعيها في حامل على المطبخ، أو عمل برطمانات بنفسك بشكل لذيذ، ووضع أوراق بأسماء التوابل عليها.

تعليق حامل أعلى حوض المطبخ، لكي تضعي عليه أطقم التوزيع الخاصة بالطعام، قومي بوضع مزهرية ورد لتعطي مظهراً جميلاً للمطبخ.

قومي بعمل حامل لفناجين القهوة والشاي، واختاري فناجين ذات ألوان مبهجة، وأكواب ملونة، لتنظيم رخامة المطبخ وجعل مظهرها منظم وجميل.

تنظيم منطقة أسفل حوض المطبخ:-

توجد أفكار كثيرة لتنظيم منطقة أسفل حوض المطبخ، فيمكن وضع أرفف تخزين لتساعدك في تقليل الأشياء المتراكمة على رخامة المطبخ.

يمكن استخدام المنظمات البلاستيك لوضع أدوات النظافة، من منظف ومطهر أرضيات، ومنظف صحون وملمع زجاج، وملمع أثاث، وغيرهم من المنظفات.

توجد سلال تخزين يمكن تعليقها في الأرفف الداخلية، لتوفير المساحات، وتنظيم الأدوات بداخل المطبخ، كما يمكن استخدام علبة مسحوق الغسيل.

ADVERTISEMENT

ضعي مطبقية استانلس ستيل صغيرة على سطح الحوض، لتصفية الأطباق والأكواب بشكل منظم، استخدمي مصفاة استانلس في الحوض لتصفية الأدوات.

استخدمي المساحات فوق الثلاجة بوضع مزهرية ورد، والمنظمات البلاستيكية، لوضع أشياء فوقها، وضعي فوق الخزائن بالمطبخ، وضعي رفوف إضافية بالحائط.

  ترتيب دولاب المطبخ:- 

قومي بوضع العلب البلاستيك بداخل بعضها، لتوفير المساحة، وقومي بوضع الحلل كذلك بداخل بعضها، الحجم الصغير بداخل الكبير وعليهم الغطاء.

قومي بتقسيم الدولاب بأقسام خاصة لأواني الطبخ، ودولاب للبهارات والتوابل، ودولاب للخزين الشهري، قومي بشراء حامل خاص للزيت والخل والدقيق.

أما عن أدوات التنظيف من مقشة وجاروف فيمكن تعليقهم في حامل على الحائط بجانب الثلاجة، في مكان مخفي،  لتنظيم المطبخ.

قومي بوضع الحلل في دولاب سفلي للمطبخ فيكون من السهل استخدامه، وإرجاعه مكانه مرة أخرى، وكذلك الصواني التي تستخدميها باستمرار.

اجعلي الأرفف العلوية أو الخزائن العلوية من المطبخ للأشياء الأقل استخداماً لديكي، ونظميها جيداً، أما عن البصل والبطاطس فيمكن وضعهم بشكل منظم.

فيمكن وضعهم بداخل صناديق من الخوص في أدراج المطبخ الكبيرة، والمكرونة والرز يمكن وضعهم في برطمانات زجاجية أو بلاستيكية على رف.

       

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد