Take a fresh look at your lifestyle.

أطعمة تزيد من تركيز وذكاء الطفل

ADVERTISEMENT

نقدم لكم أطعمة تزيد من تركيز وذكاء الطفل حتى يستطيع الطفل الإستيعاب بشكل أكبر في حفظ الدروس، والتركيز وتنمية مهاراته.

ما هي الأطعمة التي تزيد من تركيز الطفل؟

أحرصي على تناول طفلك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وهو متواجد بكثرة في الموز، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، الطماطم، والفاصوليا، والبطاطس، والزبادي، والمشمش المجفف.

تعتبر الفواكه من العناصر الهامة لجسم الطفل، ولتطوير المخ لديه، فيمكنه تناول المانجو، والعنب الأحمر، والفواكه التي تحتوي على فيتامين C.

الاهتمام بتناول منتجات الألبان فهي غنية بحمض الثيروسين الذي يعمل على تقوية الذاكرة لدى الطفل، كما تمده بالكالسيوم، وفيتامين د.

يجب على الطفل تناول المكسرات فهي غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل الأوميجا 3، وفيتامين ب6، وهي هامة للجهاز العصبي.

تعمل المكسرات أيضاً على تنشيط الدماغ لدى الطفل، وتقوية الخلايا، وتنشيط الذاكرة، واستعادة المعلومات بداخل الذاكرة بشكل سريع، وتعزيز تطورها.

البيض ومنتجات الألبان:-

يعتبر البيض من مصادر البروتين الهامة لتطوير ذكاء الطفل وتركيزه، فصفار البيض غني بمادة الكولين التي تعمل على تطوير الذاكرة.

كذلك منتجات الألبان فهي غنية بالبروتين وخاصة الحليب، بالإضافة إلى فيتامينات ب التي تعمل على نمو أنسجة المخ وخلاياه وتطويرها.

يمكن تناول الزبادي أيضاً فهو مصدر هام للدماغ فهو غني بالبروتين والكربوهيدرات، وفيتامين د المتواجد فيه بكثرة وهام للجهاز العصبي.

الخضروات والحبوب:-

تعتبر الحبوب مصدر مهم للدماغ لدى الأطفال، فهي تعمل على إعطاء الطفل الطاقة والحيوية والنشاط، مما يعمل على تنشيط الذاكرة.

ADVERTISEMENT

تكمن الحبوب في القمح، الذرة، والفول السوداني، كما أن زبدة الفول السوداني هي غنية بفيتامين E، والذي يساعد الدماغ على التطور.

يمكن تناول الخضروات بجميع ألوانها، خاصة الخضروات الورقية مثل الجرجير، الخس، الخيار، والسبانخ، كما يمكن تناول الطماطم، والجزر والقرع العسلي.

أطعمة غنية بالحديد والزنك:-

يعتبر الحديد هو من المعادن الهامة لجسم الطفل، فيعمل على تعزيز النشاط والتركيز عند الطفل، فيجب التأكد من عدم وجود نقص فيه.

يمكن زيادة نسبة الحديد لدى الطفل من خلال تناول المواد التي تحتوي عليه مثل الباذنجان، السبانخ، الرمان، البنجر، التفاح، الكمثري، والموز.

كما لا بد من تناول الطفل للحم البقر فهو غني بالزنك الهام لتعزيز الذاكرة، وزيادة تركيز الطفل، وفي الحمص والعدس.

يعد التمر هو مادة مغذية للطفل بشدة، فهو غني بمضادات أكسدة هامة للطفل، كما يعمل على تحفيز نشاط الدماغ وزيادة التركيز.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد