Take a fresh look at your lifestyle.

المكونات الضارة الموجودة بمنتجات الطعام

ADVERTISEMENT

نكثر من شراء المنتجات الصناعية ولكن لا نعلم ما هي المكونات الضارة الموجودة بمنتجات الطعام والعصائر، فأغلبها تكون مواد خطرة.

ما هي المواد الضارة بالأطعمة المصنعة:-

تتواجد مادة ثاني أكسيد السيلكون في الوجبات السريعة بكثرة، لجعل طعمها لذيذ، فتسبب التكتل والتثاقل، وتراكم للدهون الضارة بالجسم بأكمله.

تتواجد مادة MCPD في الأطعمة التي تحتوي على الدهون والملح، فيتم تعريضها إلى درجات حرارة عالية لتصنيعها من بينها منتجات القمح.

كما تتواجد في اللحوم، والجبن، وفول الصويا، والمحار الآسيوي، فهي مادة ضارة قد تسبب خطر الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب.

صبغة الألورا الحمرا تتواجد بكثرة في المشروبات الغازية، والحلوى فقد تسبب نقص في الانتباه، والنشاط، وقد تسبب مرض السرطان أيضاً.

توجد مادة أخرى تضاف إلى المشروبات الغازية وهي التارتازين، وتتواجد في الحلوى والاَيس  كريم، تسبب الصداع النصفي والاكتئاب، وتشوش في الرؤية.

تتواجد مادة هيدروكسي الأنيسول في الحبوب واللحوم، والزبدة، والوجبات الخفيفة، وتتواجد في مستحضرات التجميل أيضاً، وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

مواد أخرى ضارة تضاف إلى الأطعمة المصنعة:-

يعتبر شراب الذرة المحلى هو مشتق من الذرة، ولكن يساعد على زيادة الوزن والإصابة بمرض السكر، وأمراض الكبد الدهني، والبنكرياس.

ADVERTISEMENT

تضاف مادة الأسبارتام إلى المشروبات الغازية لتعزيز حلاوتها، مما يسبب أمراض عصبية وأمراض تتعلق بالسمنة وعملية التمثيل الغذائي، والأداء النفسي.

يعتبر سوكر ألوسي من المواد التي تضاف إلى سكر الرجيم، فهو يعمل على تنشيط الأنسولين، وزيادة نسبة السكر في الدم.

تتواجد مادة الغلومات أحادية الصوديوم في اللحوم الجاهزة والمعلبات، مما يسبب الصداع والتعرق، والغثيان والضعف والشعور بضغط في الوجه بأكمله.

إضافة النكهات والألوان الصناعية إلى الطعام من المواد الغذائية الضارة فقد تسبب إعاقة أو السرطان وعدة أمراض صحية أخرى مختلفة.

تضاف الزيوت المهدرجة إلى المخبوزات وزبدة الفول السوداني الجاهزة، فتعمل على رفع نسبة الكولسترول الضار في الجسم، والإصابة بأمراض القلب.

مواد كيميائية ضارة وسامة تضاف إلى الأطعمة الجاهزة:-

شراب الصبار من المواد التي تعتبر أسوء من شراب الذرة، فتتعرض إلى المعالجة، والتكرير وإضافة الأحماض الكاوية إليها، فتكون ضارة.

تضاف عدة نكهات طبيعية إلى المواد الغذائية يتم استخلاصها من الفواكه، والتوابل، والخضروات، واللحوم، ولكنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

ولا ننسى المواد الحافظة بالطبع التي تساعد في مد صلاحية الطعام المصنع لأطول فترة ممكنة، تتواجد في العصائر الجاهزة، والمعلبات بأكملها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد