Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية اجتياز امتحان القبول في مدارس المتفوقين

ADVERTISEMENT

نقدم لكل المتقدمين للإمتحانات بالمدارس كيفية اجتياز امتحان القبول في مدارس المتفوقين حيث يتم عقد الإمتحان على الموقع الإلكتروني للوزارة.

موعده:-

يتم عقد الإمتحان في يوم 13 سبتمبر وحتى 16 من نفس الشهر، ويتم إعلان النتيجة عبر الموقع الإلكتروني لموقع الوزارة.

ذلك حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، ويتم عقده مرة واحدة، ولا يتم عمل اختبارات أخرى للطلاب المتخلفين عن ميعاد الإمتحان.

بعد الإنتهاء من الإختبار يتم عمل ترتيب للطلاب حسب درجاتهم وعمل مفاضلة بينهم لبدء عمل إجراءات القبول بالمدارس بعدها مباشرة.

يستطيع الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 274.5، وحاصل على درجات نهائية في اللغة الإنجليزية، والرياضيات والعلوم، للتقديم على الإمتحان.

طبيعة الإختبار:-

يضع المركز القومي للإمتحانات شكل وطبيعة الإختبار على 4 مراحل، تشمل التفكير الإبداعي، والرياضيات والعلوم والذكاء، ومدته ساعة، وكل امتحان منفصل.

في حالة انتهاء المدة يُغلق الكمبيوتر ويتم احتساب النتيجة، يكون امتحان العربي مختص بأسئلة الإعراب، ومواطن الجمال، ومعاني الكلمات أيضاً.

أما امتحان اللغة الإنجليزية يكون قطعتين عليهم أسئلة، و10 أسئلة عن قواعد اللغة، وامتحان الرياضيات والعلوم من منهج أولى إعدادي.

كيفية الإجتياز:-

يجب على الطالب مراجعة مناهج العلوم، والرياضيات بقوانينها، وتعريفات منهج 4 ابتدائي وحتى 3 إعدادي، بحيث ينمي ثروته اللغوية بسهولة.

ADVERTISEMENT

على كل طالب أن يحصل على آلة حاسبة، فمسموح باستخدامها في الامتحان، و تطوير سرعته في امتحانات الذكاء المختلفة إلكترونياً.

توجد نماذج لاختبارات الذكاء على الانترنت يمكن للطالب تدريب نفسه عليها، قبل موعد الامتحان الأصلي، كما هناك تطبيقات لامتحانات الذكاء.

أخذ دورات تدريبية في اللغة الانجليزية، لتنمية اللغة لدى الطالب، كما يمكن البحث على شكل امتحان القبول والتدريب عليه على الإنترنت.

من ضمن تطبيقات الموبايل التي تساعد الطالب في التعرف على مدارس المتفوقين أو مدارس ستيم هو تطبيق Stemer، به المدارس بأماكنها.

ويتواجد عليه نموذج لأسئلة امتحان القبول، كما هناك تطبيق يسمى نفهم- مناهج التعليم المدرسي، به فيديوهات شرح من المدرسين للمناهج.

نصائح هامة:-

من ضمن شروط التقدم على امتحانات المتفوقين هو أن يكون الطالب حاصل على شهادة التعليم الأساسي ولا يجوز التحويل من المدرسة.

حيت يتم التسكين من قبل الوزارة، ولا يجوز للطالب عمل طلب تحويل إلى مدرسة أخرى، لأن المدارس تعمل بنظام داخلي.

يمكن للطالب الحاصل على الدرجة النهائية في مادتين فقط من المواد المذكورة، التقدم وأن يكون مجموع درجاته 266 أي 95%.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد