Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل 5 نصائح للأشخاص الذين يعانون من بشرة الشتاء الجاف

ADVERTISEMENT

تعتبر بشرتك الجافة في البشرات من أكثر أنواع البشرة حساسية وتأثرًا خلال فصل الشتاء.

أهم العوامل المؤثرة على البشرة الجافة:-

مثل درجات الحرارة المنخفضة والعواصف، ويبدأ الجلد في التهيج والجفاف، وبالتالي ينتج عنه العديد من المشاكل مثل الإلتهابات والحساسية والطفح الجلدي. وهي أكثر شدة لمن يعانون من جفاف الجلد.

في هذا الصدد، إليك أهم 10 نصائح للأشخاص ذوي البشرة الجافة في فصل الشتاء، والتي لا يمكن تجاهلها، للحفاظ على نضارة البشرة وتجنب العديد من المشاكل التي قد تصيب بشرتك.

تعرفي على دور الصابون:-

الصابون الذي تعتمد عليه ببساطة في الصيف يعتبر جيدًا لبشرتك ولكن لن يفيدك في فصل الشتاء ، لأنه يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية.

لذا فإن هذا الشعور النظيف الحاد مضر حقًا لبشرتك في الشتاء، لأنه يعني أنك قد أزلت طبقة الحماية الطبيعية التي تمنع بشرتك من الجفاف. جرب استخدام الصابون الذي يحتوي على كميات من الزيوت الطبيعية والجلسرين.

انتبه أثناء الاستحمام:-

غالبًا ما يكون الاستحمام الدافئ أثناء الطقس أمرًا رائعًا ، ولكن يمكن أن يؤدي هذا المأزق إلى تهيج الجلد والتخلص من الرطوبة الطبيعية التي ينتجها الجسم.

جففي بشرتك بلطف ثم رطبيها:-

عندما تخرجين من الحمام ، تصبح بشرتك أكثر رطوبة ومسامية، لذا ستجففيها بمنشفة قطنية ناعمة وتجنبي الفرك تمامًا، لأن هذا الاحتكاك يمكن أن يسبب التهابات على جلدك.

ADVERTISEMENT

المرحلة التالية هي الترطيب. ستستخدمين مرطبات مثل الجلسرين أو الفازلين والزيوت الطبيعية بعد الاستحمام، وتضعينها برفق على الجلد.

قومي بتغيير مساحيق المنظفات:-

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد في فصل الشتاء، استبدلي منتجات الغسيل بالمنظفات الخالية من الأصباغ والعطور التي تسبب الحكة.

حيث يمكن أن تكون هذه المنتجات أيضًا من أكثر أسباب حساسية الجلد والتهاب الجلد، على الرغم من اتباعك لجميع الخطوات الروتينية لحماية بشرتك.

حاولي تقليل استخدام معقم اليدين:-

يحتوي معقم اليدين على الكحول الذي قد يجفف بشرتك، لذلك إذا لم تكن من العاملين في مجال الرعاية الصحية، فمن المحتمل أن يكون غسل اليدين مناسبًا لك.

عندما تصبح بشرتك ملتهبة أو حمراء أو غير مكتملة أو متقشرة أو حاكة، راجع طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكنه وصف الكريمات الموضعية العلاجية لعلاج الحالة لمنع العدوى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد