Take a fresh look at your lifestyle.

كيف أحافظ على بشره نقيه

ADVERTISEMENT

إذا كنت تشعرين ببعض الالتهابات أو الحكة خلال فصل الشتاء فتابعي ما سنذكره لكِ لكي نعلم كي نحافظ على بشره نقيه.

أولاً عليكِ الإبتعاد عن التقشير في هذه الحالات:-

حاولي أكبر قدر ممكن لتجنب تقشير الوجه، وذلك للسماح للجلد بتكوين طبقة رطبة تكوّن الجلد، وفي حال كنت تقومين بتقشير الجلد ببساطة. سيتعرض الجلد لمزيد من الجفاف، ومن المفترض أن يسبب ظهور حبوب.

يفضل تقشير البشرة الجافة في فصل الشتاء مرة واحده، فقط للتخلص من طبقات الجلد الميتة، والحصول على بشرة نظيفة، مع اعتماد مقشرات تحتوي على زيوت طبيعية خفيفة.

استخدمي الكريم الواقي من الشمس:-

كريم الواقي من الشمس مهم خلال فصل الشتاء. على عكس ما يعتقده البعض، لا تحتاجين وضع واقي من الشمس في فصل الشتاء، باستثناء أن انخفاض درجة الحرارة يجعلنا أكثر تعرضًا للأشعة فوق البنفسجية.

الواقي من الشمس من أهم المستحضرات الطبية التي لا يمكن التخلي عنها، كما أنه يحمي البشرة من العديد من الأمراض، ويوفر لها ترطيبًا فعالاً.

تأكدِ من أنك تأكلين بشكل صحيح وتبقى رطبًا:-

في بعض الأحيان عندما يكون الجلد شديد الجفاف، يمكن للأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 أو أوميغا 6 الدهنية، مثل الزيوت الحيوانية وزيت بذر الكتان، أن تساعد في منح البشرة ترطيبًا رائعًا، بالإضافة إلى شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا . .

استخدمي السيروم قبل النوم:-

من المهم اعتماد سيروم ترطيب قوي قبل النوم بعد غسل وتنظيف الوجه، وهناك العديد من الأنواع الخاصة للبشرة الجافة، ويفضل اعتماد تلك الأنواع الخالية من العطور حتى لا تسبب أي تهيج للبشرة.

ADVERTISEMENT

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد