Take a fresh look at your lifestyle.

كيف يصبح إبني مطيع من غير تعنيف؟

ADVERTISEMENT

إن سؤال كيف يصبح إبني مطيع من غير تعنيف؟ هو أهم سؤال يأتي على بال العديد من الأمهات، حيث إن أكثرهم يميلون إلى الضرب والقسوة من أجل تأديب الطفل.

فهم سلوك الطفل ومحاولة تعديله:-

إن تعديل سلوك الطفل الصغير من أصعب المهام وقد تظن بعض الأمهات أن هذه المهمة المستحيلة، حيث أن الأطفال في العمر الصغير لا يريدون الإنصات إلي التوجيهات.

لأنهم يكونون مشغولون باكتشاف العالم الموجود حولهم فلا تستطيعين أن توقفين طفلك عن محاولاته ومغامراته في معرفة ما تحتويه سلة القمامة أو ما هو ملمس اللعبة أو الكرة إلا من خلال وضعها في فمه.

وفي هذا المقال سوف نقول لكِ ماهي طريقة حل ذلك.

كيف يصبح إبني مطيع من غير تعنيف؟

أنتِ لست بحاجة أن تشعرين بالإحباط بسبب أن طفلك لا يستمع إليكِ وذلك بسبب أن مهارة الإستماع عنده لم تكون نامية بشكل جيد فهي تتطور مع مرور الوقت والممارسة.

ولذلك يجب أن تكوني صبورة عليه ولا تلجأي إلى الضرب لأن الطفل في سن سنة ونصف تكون استجابته للتوجيهات من 40 إلى 50%، وفيه سن سنتين تكون 60٪ وفي سن ثلاث سنوات تكون 70%.

وذلك حتى تقومين بحل هذه المشكلة يجب أن تكوني متوقعة أن طلبك من الممكن أن لا يفعله الطفل لأنه غير مؤهل لذلك.

ADVERTISEMENT

بعض الكلمات لتشجيع الطفل على سماع الكلام.

حتى تتمكنين من إيجاد حل لسؤال كيف أجعل إبني مطيع من غير تعنيف فيجب عليكِ اتباع هذه الجمل فهي سوف تساعدك كثيراً.

أسئلة تساعدك في تعزيز مهارات ابنك وتحفيزه وهي:-

  1. “هل قمت بذلك بمفردك؟”: إن الطفل يكون في غاية الفضول حتى يكون مثل الكبار ماهر في بعض الأمور، وإن هذه الجملة سوف تجعل لديه الإحساس بالإنجاز والقوة، وسوف تزيد من ثقته بنفسه.
  2. “شكرا لأنك قمت بمساعدتي”: إن إظهار بعض من التقدير والشكر للطفل سوف يجعله يتعامل بأسلوب جيد وسوف يتشجع أن يكرر هذا الفعل في المستقبل.
  3. “ما رأيك أن نقوم بفعل ذلك بدلًا من ذلك”: من الممكن استعمال هذه الجملة إذا كنتي ترغبين في إبعاد طفلك عن سلوك معين، على سبيل المثال: جملة “لا ترمي ألعابك بهذا الشكل” فهي طريقة خاطئة ولكن قولي له “ما رأيك أن نقوم بوضع الألعاب في هذا المكان.
  4. ” أنت متعاون للغاية” هذه الجملة سوف تمد طفلك إحساس أنه يقوم بتأدية عمله جيدًا عندما يقوم بالتعاون معكِ للقيام بأمر ما، بالإضافة إلى أنه يشعر بالاستقلالية والقدرة على القيام بمساعدة الأشخاص الآخرين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد