Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية التخلص من حالة الضيق

ADVERTISEMENT

إن العديد من الأشخاص يقومون بالبحث عن كيفية التخلص من حالة الضيق، حيث يعتبر الضيق والحزن حالة نفسية تأتي للإنسان بسبب كثرة الضغوطات اليومية في الحياة، وعدم القدرة على التكيف مع هذه المشاكل، وعدم وجود حل لهذه المشاكل

مما يتسبب في حالة من الحزن والاكتئاب بجانب العديد من الأمراض العضوية مثل عدم الإحساس بالراحة، الشعور بالتوتر والقلق، عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعى.

أسباب الإحساس بالضيق والحزن:-

توجد العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يشعر بالاكتئاب والحزن ومنها:-

خسران أحد من الأقارب أو الشخص المحب سواء كان موت أو فراق.

أخذ بعض الأدوية التي تعمل على زيادة الشعور بالاكتئاب مثل أدوية المضادة للفيروسات وعلاج حب الشباب.

التعرض للعنف اللفظي أو الجسدي أو العاطفي والذي أدى إلى الإحساس بالاكتئاب.

العوامل الوراثية من الأشياء التي لها دور كبير في إصابة الشخص بالحزن والاكتئاب.

وسائل التخلص من حالات الضيق والحزن.

و إليكم كيفية التخلص من حالة الضيق وتكون باتباع الخطوات الآتية:-

ممارسة التمارين الرياضية:-

من الممكن أن يتم ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر للقضاء على حالة الاكتئاب لأنها تساهم في إفراز مادة كيميائية وهي التي تكون مسؤولة عن تنشيط المشاعر الإيجابية في جسد الإنسان مثل الإندورفين.

ADVERTISEMENT

ومن أهم الرياضية التي يتم ممارستها رياضة المشي لعدة مرات في الأسبوع حيث تجعل الإنسان يربط نفسه بالأفكار الإيجابية والعادات.

النوم بشكل جيد:-

إن الإنسان الذي يشعر بالاكتئاب أو الحزن لا يكون قادر على النوم بشكل مريح ولكن النوم قليل يعمل على زيادة أعراض الاكتئاب، ويقوم بالتأثير السلبي عليه، ولذلك ينبغي أن يتم حدوث بعض التغييرات في الحياة اليومية.

مثل التوجه إلى السرير مبكرًا من أجل الحصول على مدة كافية من النوم أو يتم أخذ قيلولة أثناء النهار، التخلص من كافة الأشياء التي تلهي عن النوم مثل التليفون أو اللابتوب أو التلفزيون.

قيام الشخص بفعل أشياء ممتعة:-

من الممكن أن يتم علاج الاكتئاب عن طريق القيام ببعض الأشياء مثل إلهاء النفس وذلك بسبب أن الأفكار السلبية تؤثر على الإنسان عندما يكون مكتئب وحتى يتخلص من ذلك يقوم بفعل الآتي:

التوجه إلى المتحف أو يتم اختيار كتاب وقراءته في مكان هادئ وجميل، التطوع في أعمال الخير، محاولة تعلم لغة جديدة، الاستماع إلى موسيقى هادئة، محاولات حل الألغاز، اقتناء حيوان أليف من أجل التخلص من القلق والحزن.

كما أن الخبراء يقولون إن الإنسان عندما يقوم بتحدى نفسه في إتمام فعل معين يتم حدوث تغييرات كيميائية إيجابية تمده بالإحساس بالسعادة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد