Take a fresh look at your lifestyle.

أطعمة يمكن تخزينها في الفريزر بأغسطس

ADVERTISEMENT

تبحث سيدات المنزل والعاملات أيضاً عن أطعمة يمكن تخزينها في الفريزر بأغسطس، للاستفادة بهما في وقت لاحق، فتعرفي عليهم معنا.

الأطعمة المناسبة للتخزين في الصيف:-

تأتي الطماطم على رأس القائمة، فهي أساس الغذاء والأطعمة تقريباً، لأنها تدخل في أغلب الأكلات، من خضار، والشوربة، وصوص الأطعمة.

فيمكنك شراؤها حالياً، وعصرها وتخزينها في أكياس بلاستيك أو علب بلاستيك بالفريزر وإخراجها وقت الحاجة، فهي من أفضل المنتجات الصيفية.

الباذنجان يمكنكِ سلقه وتخزينه مهروس، لعمل البابا غنوج، فالموسم الخاص به الآن، فيمكنكِ انتهاز الفرصة، وتخزينه بكمية بسيطة في الفريزر.

الكوسة من الخضروات الصيفية، فيمكنكِ تخزينها من خلال سلقها بشكل مخفف، وعرضها على ماء مثلج مباشرة وتخزينها في أكياس بلاستيكية.

فواكه يمكن تخزينها في الصيف:-

أولاً يمكن تخزين البطيخ، فيمكن عمله عصير وتخزينه في الفريزر، وكذلك المانجو، فهم من الفواكه الصيفية التي يمكن تخزينها الآن.

كذلك المشمش من خلال عمله عصير، أما عن الفواكه التي يمكن تخزينها سليمة هي التفاح، والكمثرى، والتين، والعنب، والبلح بأنواعه.

يمكن عمل عصير أو قطع من الجوافة وتخزينها بالفريزر في أكياس، وكذلك الشهد أو الشمام فيمكن تقطيعه قطع صغيرة وحفظه.

بالإضافة إلى التوت بأنواعه، والفراولة، والبرقوق، والخوخ، فيمكن تخزينهم كفاكهة سليمة أو عصائر طبيعية وحفظهم في الفريزر، على حسب الرغبة.

خضروات يمكن تخزينها:-

بدأ موسم البامية، فيمكن عمل غلوه بسيطة للبامية بعد تقميعها وتنظيفها جيداً، ثم عمل صدمة لها بالماء البارد وحفظها بالعلب.

ADVERTISEMENT

كذلك يعد موسم الفاصوليا الخضراء، فيمكن تقطيعها إلى قطع صغيرة، وغسلها بشكل جيد، وعمل غلوه بسيطة لها وحفظها بالفريزر بعلب.

يمكن تخزين الكرنب، من خلال سلق أوراقه وتخزينها، وإخراجها جاهزة على الحشو، في وقت لاحق، والسبانخ أيضاً، بالإضافة إلى البنجر.

نصائح أثناء تخزين الطعام بالصيف:-

تجنبي وضع الطعام وهو ساخن بداخل الفريزر، بل اتركيه حتى يبرد جيداً، حتى تحافظين على سلامة المنتج المخزن لفترة طويلة.

ابتعدي عن ترك الطعام مطهي خارج الثلاجة أو الفريزر لفترة طويلة، فاتركيه لمدة ساعتين فقط ثم خزنيه بشكل مناسب بالفريزر.

تأكدي من سلامة البلاستيك المستخدم في حفظ الأطعمة، وأنه مناسب للتعامل مع درجات الحرارة الموجودة بالفريزر، ولا تسبب تسمم وأمراض.

اختاري العلب البلاستيكية الشفافة، فهي آمنة ويكون مدون عليها رقم 5، أي قابلة لإعادة الاستخدام، وتحوي نسبة قليلة من الكيماويات.

أخرجي الهواء جيداً من الأكياس البلاستيكية، وأحكمي غلقها، قدر المستطاع، وضعي الخضروات بمفردها، والفواكه كذلك أيضاً، بعيداً عن اللحوم المجمدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد