Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد

ADVERTISEMENT

سيحل علينا العام الدراسي الجديد بعد فترة وجيزة، لذلك تعرفي معنا على كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتهيئة الأطفال له.

تهيئة الطفل للعام الدراسي الجديد:-

حاولي تنظيم نوم طفلكِ قبل بداية المدرسة بأسبوع، حتى يعتاد على النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً، وشرح ذلك للطفل بطريقة مبسطة.

قومي بتصفح المواد الدراسية القديمة معه سريعاً، حتى يتذكرها، مع وضع جدول خاص بالدراسة أو نظام معين وإشراك الطفل فيه.

منع الطفل من الأجهزة الالكترونية بالتدريج، قبل بداية الدراسة، وحثهم على الالتزام بنظام الدراسة، والمذاكرة، وتصفح الالكترونيات الخاصة بالمدرسة فقط.

النزول سوياً لشراء مستلزمات المدرسة، من حقيبة، وكتب، وأدوات مدرسية، حتى يتحمس الطفل للعام الدراسي الجديد، ودعيه يختار الألوان والأشكال.

كيفية الاستعداد صحياً:-

عليكِ بالعودة إلى النظام الغذائي الصحي للأطفال، لتنشيط الذاكرة، والدماغ، مثل الخضروات مثل سبانخ، وفاصوليا، والفواكه الطازجة، مثل الموز، والعنب.

البعد عن الوجبات السريعة، والمقرمشات الضارة، واستبدليها بالمكسرات، فهي غنية بالأوميجا 3، مثل البندق، واللوز، وأدخلي الشيكولاتة الداكنة في طعامه.

يمكن الاستعانة بالمشروبات الصحية للطفل بدلاً من المشروبات الغازية الضارة، مثل النعناع، الزنجبيل، والكركديه، وعصائر الفواكه الطبيعية المصنعة في المنزل.

قومي بتجهيز وجبات سريعة وتخزينها في الثلاجة، حتى تراعين طفلكِ في فترة الدراسة الأولى، خاصةً إذا كان لديكِ عمل دائم.

ADVERTISEMENT

اللعب مع الطفل بألعاب تنشيط الذاكرة، مثل ألعاب البازل والتركيب، فهي ألعاب تنمي الذكاء لديه،  كما يمكن عمل تمارين رياضية.

تخصيص مكان المذاكرة:-

نبدأ بتحفيز الطفل على إزالة اللعب من غرفته، ووضعها في مكان مغلق، وإخراج الكتب الدراسية، وترتيبها على الطاولة من جديد.

وإزالة أي مثيرات أخرى بالغرفة تشتت الطفل أثناء المذاكرة، ومساعدة الطفل في ذلك، مع تخصيص الكراسات لكل مادة، وتحضيرها معه.

ضعي أثاث مناسب للطفل في الغرفة، وساعدي على تهويتها بشكل جيد، وحافظي على أن يأخذ الطفل القسط الكافي من النوم.

قومي بتحضير ملابس المدرسة قبل العام الدراسي الجديد بيومين، مع كيها بشكل جيد، وكذلك تحضير حقيبة المدرسة وملئها بالطلبات اللازمة.

التحضير للدراسة في ظل كورونا:-

مازال فيروس كورونا مستمر معنا للعام الدراسي الجديد، فعلينا بتهيئة الطفل لذلك أيضاً، بفرض الإجراءات الاحترازية عليه، من كمامة، وكحول.

والتنبيه عليه بضرورة تطهير الحمام بالمدرسة قبل وبعد استخدامه، وغسل يديه جيداً، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين زملائه، وعدم مشاركة أدواته.

التواصل مع المدرسة في كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية بين الطلاب، للاطمئنان على صحة الطفل، وكذلك معرفة موقع الدروس الأونلاين للمدرسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق اقرأ المزيد